المستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في الخليل .. ومواجهات عنيفة مع الاحتلال في قلقيلية

الخليل (شبكة الشهيد عمر القاسم)

هاجم مئات المستوطنين منازل المواطنين في البلدة القديمة من مدينة الخليل، وتحديدا في مناطق السهلة وحاجز أبو الريش وحارة الجعبري والمنطقة الجنوبية من المدينة، مساء الجمعة.
وأصيب مواطنان بالرضوض والاختناق نتيجة اعتداء مستوطنين على منازل المواطنين في منطقة حاجز أبو الريش الاحتلالي، نقلا على إثرها إلى مستشفى الخليل الحكومي للعلاج.
وكان ثمانية مواطنين أصيبوا عقب اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي وعشرات المستوطنين على سكان المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.
وقالت مصادر طبية إن ثمانية مواطنين أصيبوا برضوض وبالاختناق وصلوا مستشفى الخليل الحكومي، نتيجة تعرضهم للضرب ورش غاز الفلفل من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين في حارة الجعبري  وأجزاء أخرى من البلدة القديمة بالخليل.
إلى ذلك شهدت بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة ليلة الجمعة، مواجهات عنيفة تخللها إصابات بالاختناق وإلقاء زجاجات حارقة على دوريات عسكرية إسرائيلية.
وقالت مصادر محلية : « إن البلدة التي تشهد بشكل يومي مواجهات مع قوات الاحتلال شهدت الليلة الماضية مواجهات واسعة أعقبت اقتحام الاحتلال لمنطقة الصفحة ومنطقة وسط البلدة».
وأشارت إلى إطلاق القنابل المسيلة للدموع بشكل كثيف ما أدى لتسربها للمنازل وإصابات عائلات بأكملها بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.
وبينت المصادر أن الشبان ألقوا الزجاجات الحارقة على دوريات الاحتلال التي طوقت البلدة وأغلقت مدخلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق