أخبار وتقاريرالرئيسية

شهيدان وإصابات إثر قمع الاحتلال لفعاليات الجمعة ال46 لمسيرات العودة وكسر الحصار

غزة (شبكة الشهيد عمر القاسم)- استشهد فلسطينيان اليوم الجمعة، جراء اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي على المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة،  استشهاد الشاب حمزه محمد رشدى اشتيوى 18 عام جراء تعرضه لعيار ناري فى الرقبه من قبل الاحتلال الاسرائيلي شرق غزة.
كما اعلنت وزارة الصحة عن استشهاد الطفل حسن اياد شلبي (14 عاما) جراء تعرضه لعيار ناري في الصدر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، فيما أصيب عشرات المواطنين برصاص قوات الاحتلال وآخرين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع على طول الحدود الشرقية للقطاع.
وقالت مصادر طبية ومحلية، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، ما أدى لإصابة عدد منهم.
وبدأت الجماهير الفلسطينية، عصر اليوم، بالتوافد لمخيمات العودة شرق قطاع غزة للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ 46 من مسيرات العودة وكسر الحصار.
 ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة. ما أدى لاستشهاد 262 مواطنًا؛ بينهم 11 شهيدا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 27 ألفًا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر الشديد.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق