عملية “شرق المقبرة”الفدائية المشتركة التي نفذها الشهيد الرفيق فؤاد ابو معروف

غزة( شبكة الشهيد عمر القاسم)- نفذت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، عملية فدائية مشتركة فجر يوم السبت الموافق 7/4/2007 في موقع عسكري لجيش الاحتلال بالقرب من المقبرة الشرقية شرق جباليا شمال قطاع غزة.
حيث تمكن مقاومان من الوصول إلى الموقع العسكري الاسرائيلي، والاشتباك مع جنود الاحتلال بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية.
وخلال عملية الاشتباك الذي استمر لعدة ساعات قام الشهيد الرفيق فؤاد ابو معروف احد مقاتلي كتائب المقاومة الوطنية، بزرع عبوة ناسفة وتفحيرها بقوة خاصة اسرائيلية وصلت إلى المكان.
وتدخلت طائرات الاحتلال الاسرائيلي التي قصفت المنطقة بالرشاشات الثقيلة واطلقت سبعة صواريخ باتجاه المقاومان، مما أدى استشهاد الرفيق فؤاد ابو معروف احد مقاتلي كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، فيما تمكن المقاتل التابع لسرايا القدس من الانسحاب من موقع الهجوم بصعوبة نظرا لكثافة النيران والصواريخ التي حولت المنطقة الى مكان ملتهب.
واعلن العدو عن إصابة عدد من جنوده نتيجة هذه العملية.
وتأتي هذه العملية في إطار مواصلة طريق العمليات الفدائية والنوعية التي تقوم بها كتائب المقاومة الوطنية المقاومة رداً على جرائم الاحتلال المجرم على شعبنا.
وعاهدت كتائب المقاومة الوطنية بعد تنفيذ هذه العملية جماهير شعبنا الفلسطيني على مواصلة المقاومة والعمليات الفدائية التي توجع وتؤلم الاحتلال وتكسر هيبته، مؤكدة أن خيار المقاومة هو الطريق لنيل حقوقنا الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق